ﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ

مُساهمة من طرف AL-AMIN في الخميس مارس 20, 2014 3:32 pm

ملاحظة مهمة

أثناء إجراءات فتح الملف بالملحقية، نرجو من الطلبة الكرام الجدد قراءة جميع التوجيهات والنصائح الواردة في هذا الدليل  الارشادي بتمعن، ثم التوقيع على الإقرار باللغتين العربية والانجليزية، وسوف تعطى للطالب/الطالبة نسخة من هذا الدليل ، وتحفظ نسخة أخرى في ملفه.

أخي الطالب..أختي الطالبة.
مرحبا بك طالبا موفدا/ موفدة للدراسة في هذه الدولة راجين لك من ﷲ التوفيق، والحصول على أعلى الدرجات في تخصصك حتى تساهم في رقي بلدك وتطورها. وغني عن البيان القول أن مسئولية متابعة دراستك بالكامل منذ فتح ملفك إلى تخرج
ك وإغلاق ملفك قد أصبح منوطا بالملحقية الثقافية، ولهذا من الأهمية بمكان تذكيرك ببعض التوجيهات والنصائح التي نرجو أن تتلزم بها، وتحرص على التقيد بها ما استطعت إلى ذلك سبيلا.
والمفترض أن تكون على اطلاع بجميع اللوائح الإدارية التي تنظم الدراسة للطلبة الموفدين، وكذلك ما ينشر باستمرار من برقيات، وقرارات، وأخبار على موقع الملحقية الثقافية؛ لأجل معرفة الحقوق والواجبات المترتبة لك وعليك. ولابد من الاشارة إلى أن الملحقية الثقافية هي جهة تنفيذية تتبع إدراة البعثات، وتلتزم بكل ما يصلها من قرارات ولوائح عبر البريد الإلكتروني
البعثات فقط.
ويجدر التنبيه هنا إلى أن هذا الدليل الارشادي المختصر يهدف إلى توضيح بعض الأمورالأساسية التي يجب عليك معرفتها حال فتح الملف، لكنه لا يحيط بجميع اللوائح المتعلقة بدراسة الطالب/ الطالبة الموفد/ة ، والمرافقين له.

فتح الملف، والتسجيل في الملف الالكتروني:
1. بعد توفر جميع المستندات المطلوبة وإتمام فتح الملف، يخصص لكل طالب/طالبة مشرف يتولى التعامل مع جميع إجراءاته
الأكاديمية، ويتابع وضعه الأكاديمي إلى حين إتمام الطالب الدراسة. ومن المهم جدا معرفة الطالب/ الطالبة لمشرفه ليتواصل معه فيما يخص الإجراءات التي قد يحتاجها مستقبلا.
2. لاتمام الاجراءات المالية للطالب (صرف المنحة الشهرية..الخ)، لابد من احضار حساب مصرفى للطالب/الطالبة، ويقبل  حساب لطالب آخر شريطة أن يكون له ملف في الملحقية لفترة محدودة. وبعد حصول الطالب/الطالبة على رسالة الضمان المالي الموجهة للجامعة أو معهد اللغة، يطلب الطالب/الطالبة رسالة من الجهة التي يدرس عندها اللغة ليستطيع من خلالها فتح حساب مصرفي.
3. عند الانتهاء من فتح الملف يعطى لكل طالب/طالبة رقم خاص به يعرف بـ" رقم الملف"، وهذا الرقم يجب على الطالب/الطالبة تذكره دائم عند طلب أي إجراء، سواء كان ذلك بالبريد العادي، أو البريد الالكتروني، أو عند الاتصال الهاتفي.
4. من المهم التسجيل في الملف الالكتروني في موقع الملحقية الثقافية على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال
الرابط التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
،وعند الدخول إلى الموقع يختار الطالب/الطالبة(ملف الطالب الالكترون)، ونظرا لأن الطالب/الطالبة لم يقم بالتسجيل من قبل، فيختار (لم تقم بالتسجيل بعد) حيث يقوم بملء الفراغات والتسجيل، وبعدها سوف يتم إرسال اسم المستخدم، وكلمة السر إلى الإيميل الذي تم ادخاله في المنظومة أثناء فتح الملف.

التواصل مع المشرف:
1. يتم التواصل بشكل أساسي بين المشرف وطلابه من خلال ما يعرف بـ)النشرة الخدمية( التي يتم
الوصول إليها بعد التسجيل في الملف الالكتروني؛ حيث أن جميع ما يتعلق بإجراءات الطالب/ الطالبة منذ بدء استلام الطلب
–سواء بالبريد الالكترونى أو البريد العادي- وحتى إنتهائه سوف يتم الرد عليه من خلالها.
2.عند إرسال أي معاملة يريد الطالب/الطالبة إنجازها، فعليه ملء النموذج المناسب، وإرفاق المستندات المطلوبة وإرسالها
كاملة إلى القسم المسؤول عن إتمام الإجراء، دون الضغط لإكمال الإجراء في وقت سريع جدا بحجة السفر، أو خشية انقضاء
المدة، أو لأي سبب آخر. ولهذا ننصح جميع الطلاب والطالبات بمراعاة هذا الأمر، وإعطاء المشرفين الوقت الكافي لإنهاء أي إجراء خلال فترة زمنية لاتتجاوز 5 أيام عمل. وغني عن البيان، فإن فترة الـ(5 أيام) تختص بالمعاملة المستوفية الشروط، المكتملة المستندات، أما التي لها نواقص، فهذه سوف تأخذ وقتا أطول إلى حين إحضار المستندات المطلوبة. وفي حال
تعذر إتمام المعاملة خلال المدة المذكورة لأي سبب كان، فسوف يتم إبلاغ الطالب /الطالبة بالأمر من خلال النشرة الخدمية
في حال وجود رقم الملف، أو الاتصال الهاتفي، وبيان أسباب التأخير أو التعذر .
3.ينصح جميع الطلاب والطالبات بالاقتصار على وسيلة اتصال واحدة للتواصل مع المشرف، ويفضل أن تكون عبر البريد الالكتروني؛ لسهولة التعامل معه وتوفيره الوقت، ويمكن في الحالات الطا
avatar
AL-AMIN
Admin

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 16/03/2014
العمر : 28
الموقع : alkufrah-libya

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almofedalamin.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى